الثلاثاء، 4 مارس 2014

وزير التعليم يلتقي الفوج الأول للمعلمين المبعوثين لجامعات المملكة المتحدة

التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بأول مجموعة من المعلمين المبعوثين للتدريب بجامعات المملكة المتحدة، ويأتي هذا اللقاء وفقا لما جاء في موقع وزارة التربية والتعليم في إطار توجه الوزارة نحو تطوير أداء المعلم وتعظيم الموارد البشرية وعودة مصر لدورها الريادي.
حضر اللقاء الأستاذ يوسف سليمان رئيس قطاع الخدمات التربوية والأنشطة، والأستاذة مديحة طرة رئيس الإدارة المركزية للخدمات المركزية، والأستاذة نرمين النعماني منسق التعاون الدولي بالوزارة، والأستاذ رشاد رمضان مستشار اللغة الإنجليزية، والأستاذ محمد حسني المشرف على البعثات، والدكتورة هالة سليط  الأستاذ بجامعة ليستر البريطانية.
أكد أبو النصر أن البعثات التدريبية الخارجية تساهم في استفادة المعلم ماديًا، ورجوع الريادة لمصر مرة أخرى، فضلاً عن أن تحويلات المصريين في الخارج تجعل رصيد مصر من العملات يزيد.
ووجه الوزير رسالة للفوج الأول من البعثة قائلاً: أنتم سفراء لمصر، وعليكم أن تمثلوا مصر تمثيلاً قويًا لأن سمعة مصر في رقابكم  خاصة في هذا الوقت،  فعبروا عنها بالشكل الأمثل واستفيدوا أقصى استفادة من المدة التي ستقضونها في البعثة.
أشار الوزير إلى أن إجراءات ترشيح معلمي وزارة التربية والتعليم للسفر للبعثات للعام الدراسي 2010/2011 كانت قد توقفت، لكن تم مراجعة وتقييم البعثات السابقة واستبيان آراء العائدين من البعثات ودراسة تقرير المجلس الثقافي البريطاني وتقرر عودتها مرة أخرى.
ومن جانبه أشار الأستاذ يوسف سليمان إلى أن الوزارة اتخذت مجموعة من الإجراءات  منها: تطوير برامج البعثات الخارجية والبدء في تنفيذ آلية للاستفادة القصوى من المبعوثين بعد العودة، تنظيم ورش عمل داخل المؤسسة التعليمية لنقل الخبرات المكتسبة لزملائهم، لافتا إلى أنه يتم التوجه ببرنامج البعثات الخارجية نحو الاتجاهات الحديثة التي تهدف إلى الارتقاء بالمستوى المهني للمعلم بما يسهم في تحقيق جودة التعليم، كما يتم تنظيم برامج للبعثات الداخلية تهدف إلى الاستفادة من الإمكانات الداخلية المتاحة وذلك بالتعاون مع الجهات والإدارات التابعة للوزارة، وكذلك التعاون مع جهات خارج الوزارة.
ولفتت الأستاذة مديحة طرة إلى أن الدكتور أبو النصر قد وافق على مقترح التطوير وتم إعداد الخطوات التنفيذية للبعثات التي تم البدء بأول برامجها، وفتح باب التقدم للبعثات الخارجية للعام الدراسي 2013/2014 إلى المملكة المتحدة على ثلاثة أفواج، مشيرة إلى أن مدة الفوج ثلاثة أشهر لمعلمي مرحلة التعليم الإعدادي في التخصصات المختلفة بدءًا بتخصص اللغة الإنجليزية،  وذلك كفوج أول لدراسة برنامج طرق التدريس الحديثة باستخدام تكنولوجيا التعليم.
تم أثناء اللقاء  تقديم عرض تدريبي للمجموعة يهدف إلى التعرف على نظام الدراسة، ودور المتدرب أثناء البعثة وبعد العودة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق