الخميس، 27 فبراير 2014

اجتماع دوري لمديرى مشروعات تكنولوجيا المعلومات بجامعة عين شمس

عقد المدير التنفيذي للمعلوماتية الاستاذ الدكتور جمال محمد علي، الاجتماع الدوري مع مديرى مشروعات تكنولوجيا المعلومات بجامعة عين شمس، وتضمن الاجتماع الذي عقد بقصر الزعفران بالجامعة صباح الأحد الموافق السادس عشر من فبراير الجاري عرض تقييم الربع سنوي الوارد من المجلس الأعلى للجامعات والخاص بكل مشروع، وتطرق المجتمعون إلى الانجازات التي حققها خلال شهر يناير الماضي، والخطة الموضوعة لتطوير العمل وصولا للنتائج المطلوبة في التقييمات.
وطالب الدكتور جمال من مدراء المشرروعات طرح مقترح بمؤشرات الأداء التي يرونها مناسبة لتقييم عملهم وأداء مشروعاتهم، إضافة إلى إعداد تقيييم شهري بمستوى الأداء تحضيرا للتقييم الربع سنوي.
كما طالب بضرورة تفعيل منظومة MIS على مستوى الكليات وذلك لتقليل تعامل الموظفين مع النظام الورقي الإداري.
وأوصى الدكتور جمال بمتابعة تسليم الحاسبات اللوحية في الكليات للطلاب، وربط مكافآت الموظفين بالأداء، مشيرا إلى أن ذلك قد يكون نوعا من التحفيز للموظفين لإعطاء انتاجية أكبر، داعيا إلى أهمية توفير التسويات المتعلقة بالموظفين في المشروعات في وقت مبكر ليتم تسهيل حصولهم على مستحقاتهم المالية.
وطرح مدراء الوحدات في مشروع التدريب على تكنولوجيا المعلومات فكرة تقليل مبالغ التأمين لتشجيع الطلاب والموظفين على الانخراط في الدورات التدريبية، كما اقترحوا الغاء المبالغ المفروضة للحصول على شهادات التخرج من الدورات وهو ما تحفظ عليه الدكتور جمال مشيرا إلى أن هذه المبالغ تستخدم لتتم عمليات صيانة وتطوير.
من جانبه تناول مشروع شبكة المعلومات والبنية التحية آليات تطوير وتفعيل التطبيقات في إدارات MIS وتحديد شبكة معينة أو منومة عمل محددة لتكون نموذجا يقتدى به ويتم تعميمه.
ونوّه مشروع المكتبة الرقمية خلال الاجتماع أن مستوى الأداء في معظم الكليات متقارب، فيما عرض مشروع البوابة الالكترونية الانجازات التي تمكن المشروع من تحقيقها خلال شهر يناير المنصرم، معرجا على نشره للمسابقة الطلابية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق